عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
+14
Kojack
Bonaparte2
فادي
JABAdor
ZIDANE
حسن
TOTO
grand-maghreb
Bastos
عربي
مصطفى شحاذة
Admin
ABBASSE
ام بدر
18 مشترك
- ام بدرالمدير العام
- الجنس :
عدد المساهمات : 44330
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 12:40
عقيدة أهل السنة و الجماعة في ]محمد رسول اللهصلى الله عليه وسلم
فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد، فتعالوا أكلمكم عن نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم:
و نبينا وحبيبنا
، محمد صلى الله عليه وسلم .. النبي المصطفى .. والرسول المجتبى .. سيد
الأولين والآخرين .. شفيع المذنبين بإذن الله .. قائد الغر المحجلين .
ذلكم
النبي الذي أخرجه ربه من أفضل المعادن منبتا ، وأعز الأرومات مغرسا ، من
الشجرة التي صدع منها أنبياءه ، وانتخب منها أمناءه ، عترته خير العتر ،
وأسرته خير الأسر ، وشجرته خير الشجر ، نبتت في حرم ، وبسقت في كرم ، لها
فروع طوال ، وثمرة لا تنال ، فهو إمام من اتقى ، وبصيرة من اهتدى ، سراج
لمع ضوؤه ، وشهاب سطع نوره .
سيرته
القصد ، وسنته الرشد ، وكلامه الفصل ، وحكمه العدل ، أرسله ربه على فترة
من الرسل ، فترة ضل الناس فيها رشادهم ، ومجدوا عقولهم ، وملأوا الأرض جورا
وظلما ، حتى استغاثت الأرض بالسماء ، فلطف الله بعباده فأرسله ربه رحمة
للعالمين ،
- [size=21]فكان أعدل الناس ،
والله إنه لموصوف في التوراة ببعض صفاته في القرآن : يا أيها النبي إنا
أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وحرزا للأميين ، أنت عبدي ورسولي ، سميتك
المتوكل ، ليس بفظ ولا غليظ ، ولا صخاب في الأسواق ، ولا يدفع السيئة
بالسيئة ، ولكن يعفو ويصفح ، ولن يقبضه الله حتى يقيم به الملة العوجاء ،
فيقولوا : لا إله إلا الله ، فيفتح به أعينا عميا ، وآذانا صما ، وقلوبا
غلفا ، فيهدي به بعد الضلالة ، ويعلم به الجهالة ... » .
[b]هو السراج المنير ، وفي القرآن الكريم سراجان : {سِرَاجاً وَهَّاجاً} ، و {وَسِرَاجاً مُّنِيراً}
، فالسراج الوهاج هو الشمس في ضحاها ، والسراج المنير هو سيدنا محمد صلى
الله عليه وسلم في جماله وبهائه وكماله ، فما الفرق بين السراجين ؟
السراج الوهاج : فيه نور وحرارة ، والسراج المنير : فيه نور وليس فيه حرارة ..
الشمس تؤذيك بحرها صيفا ، ونور الحبيب محمد يهديك صيفا وشتاء ..
الشمس إذا ازددت منها قربا تصيبك بالأمراض ، والحبيب محمد إذا ازددت منه قربا ازددت للرحمن حبا..
الشمس تغيب ليلا ، ونور الحبيب محمد لا يغيب ليلا ولا نهارا ..
حبيبي يا رسول الله ، لقد زكاك ربك في كل شيء :
قال الحسن بن الفضل : لم يجمع الله تعالى لأحد من الأنبياء اسمين من أسمائه إلا للنبي صلى الله عليه وسلم ،
لما فقده الجذع الذي كان يخطب
عليه قبل أن يتخذ المنبر حن إليه الجذع وصاح كما يصيح الصبي ، فنزل صلى
الله عليه وسلم إليه ، فاعتنقه ، فجعل يهذي كما يهذي الصبي الذي يسكن عند
بكائه ، فقال صلى الله عليه وسلم : « لو لم أعتنقه لحن إلى يوم القيامة » .
فكان الحسن البصري إذا حدث بهذا الحديث بكى وقال : هذه خشبة تحن إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأنتم أحق أن تشتاقوا إليه .
« اللهم أمتي »
وبكى ، فقال الله عز وجل لجبريل عليه السلام : اذهب إلى محمد فسله : ما
يبكيك ؟ فأتاه جبريل فسأله ، فأخبره النبي صلى الله عليه وسلم بما قال وهو
أعلم ، فقال الله تعالى : يا جبريل ، اذهب إلى محمد فقل له : « إنا سنرضيك في أمتك ولا نسوؤك».
إذا كان رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم يحبنا هذا الحب ، فلماذا لا نتأدب معه ؟!وبكى ، فقال الله عز وجل لجبريل عليه السلام : اذهب إلى محمد فسله : ما
يبكيك ؟ فأتاه جبريل فسأله ، فأخبره النبي صلى الله عليه وسلم بما قال وهو
أعلم ، فقال الله تعالى : يا جبريل ، اذهب إلى محمد فقل له : « إنا سنرضيك في أمتك ولا نسوؤك».
بل إنه يحبنا أكثر من ذلك ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «
مثلي كمثل رجل استوقد نارا ، فلما أضاءت ما حوله جعل الفراش وهذه الدواب
التي يقعن في النار يقعن فيها ، وجعل يحجزهن ويغلبنه فيقتحمن فيها ، فأنا
آخذ بحجزكم وأنتم تقتحمونها » .
لذلك فإن الأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يتمثل فيما يلي :
- الإيمان به صلى الله عليه وسلم :
- قال الإمام ابن القيم رحمه الله
: (والإيمان هو حقيقة مركبة من معرفة ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم
علما ، والتصديق به عقدا ، والإقرار به نطقا ، والانقياد به محبة وخضوعا ،
والعمل به باطنا وظاهرا ، وتنفيذه والدعوة إليه بحسب الإمكان) .
به صلى الله عليه وسلم هو التصديق بنبوته ورسالة الله تعالى له وتصديقه في
جميع ما جاء به وما قاله ، ومطابقة تصديق القلب بذلك ، بشهادة اللسان بأنه
رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فإذا اجتمع التصديق به بالقلب والنطق
بالشهادة بذلك اللسان ، تم الإيمان به صلى الله عليه وسلم والتصديق له .
·وقد
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:« والذي نفسي بيده ، لا يسمع بي أحد من
هذه الأمة يهودي أو نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من
أصحاب النار )
- ام بدرالمدير العام
- الجنس :
عدد المساهمات : 44330
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 12:43
يقول الإمام النووي
معلقا على هذا الحديث : (وفي هذا الحديث نسخ الملل كلها برسالة نبينا محمد
صلى الله عليه وسلم ، وفي مفهومه دلالة على أن من لم تبلغه دعوة الإسلام
فهو معذور) .
وقوله
:« لا يسمع بي أحد من هذه الأمة » أي ممن هو موجود في زمني وبعدي إلى يوم
القيامة ، فكلهم يجب عليه الدخول في طاعته ، وإنما ذكر اليهود والنصارى
تنبيها على من سواهما، وذلك لأن اليهود والنصارى لهم كتاب،فإذا كان هذا
شأنهم مع أن لهم كتابا فغيرهم ممن لا كتاب له أولى )
·ولقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم ذلك في قوله : « لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين » .
·وعن
عبد الله بن هشام قال : كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم وهو آخذ بيد عمر
بن الخطاب رضي الله عنه فقال له عمر : يا رسول الله ، لأنت أحب إلي من كل
شيء إلا من نفسي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : « لا ، والذي نفسي بيده ، حتى أكون أحب إليك من نفسك » ، فقال عمر : والله لأنت أحب إلي من نفسي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : « الآن يا عمر » ، أي الآن كمل إيمانك.
·قال ابن بطال والقاضي عياض : المحبة ثلاثة أقسام :
1)محبة إجلال وإعظام كمحبة الوالد .
2)ومحبة شفقة ورحمة كمحبة الولد .
3)ومحبة مشاكلة واستحسان كمحبة سائر الناس .
فجمع رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الأصناف في محبته .
·وقال القاضي عياض رحمه الله : ومن محبته نصرة سنته والذب عن شريعته ، وتمني حضور حياته فيبذل ماله ونفسه دونه .
لماذا نحب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
نحب رسول الله
ولولاه لهلكنا ومتنا على الكفر ، واستحققنا الخلود في النار ، فبه عرفنا
طريق الله ، وبه عرفنا مكائد الشيطان ، جعله الله رحمة مهداة ، ونعمة مسداة
، لولاه لنزل العذاب بالأمة ، فهو رحمة لأتباعه ، رحمة لأعدائه .
- أما أتباعه فنالوا به كرامة في الدنيا والآخرة .
- وأما أعداؤه المحاربون له :
فالذين عجل قتلهم وموتهم خير لهم من حياتهم ، لأن حياتهم زيادة لهم في
تغليظ العذاب عليهم في الدار الآخرة ، وهم قد كتب الله عليهم الشقاء ،
فتعجيل موتهم خير لهم من طول أعمارهم في الكفر .
- وأما المعاهدون له فعاشوا في الدنيا تحت ظله وعهده وذمته ، وهم أقل شرا بذلك العهد من المحاربين له .
- وأما المنافقون فحصل لهم بإظهار الإيمان به حقن دمائهم وأموالهم وأهلهم وجريان أحكام المسلمين عليهم.
- وأما الأمم النائية عنه فإن الله سبحانه وتعالى رفع برسالته العذاب العام عن أهل الأرض ، فأصاب كل العالمين النفع برسالته .
مولاه لم يناده باسمه مجردا كسائر الأنبياء والمرسلين كآدم ونوح وإبراهيم
وموسى وعيسى ، ولكنه كان يناديه بقوله : يا أيها المدثر ، يا أيها المزمل ،
يا أيها النبي ، يا أيها الرسول ، وإن كان قد ورد في أكثر من موضع ذكر
اسمه صلى الله عليه وسلم ، فإن وروده لم يكن على سبيل النداء .
فمن الأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا نناديه باسمه مجردا ، وإنما علينا أن نوقره ونعظمه في أقوالنا وفي قلوبنا .
الأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد موته :
والأدب
مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كذلك يكون المؤمن مؤدبا معه صلى الله
عليه وسلم بعد وفاته ، والأدب معه بعد موته يتمثل في :
ولقد
شدد فاروق هذه الأمة عمر بن الخطاب رضي الله عنه في ذلك الأمر تشديدا
عظيما ، فقد كان يعاقب من يرفع صوته في المسجد النبوي الشريف بعد موت رسول
الله صلى الله عليه وسلم ،
معلقا على هذا الحديث : (وفي هذا الحديث نسخ الملل كلها برسالة نبينا محمد
صلى الله عليه وسلم ، وفي مفهومه دلالة على أن من لم تبلغه دعوة الإسلام
فهو معذور) .
وقوله
:« لا يسمع بي أحد من هذه الأمة » أي ممن هو موجود في زمني وبعدي إلى يوم
القيامة ، فكلهم يجب عليه الدخول في طاعته ، وإنما ذكر اليهود والنصارى
تنبيها على من سواهما، وذلك لأن اليهود والنصارى لهم كتاب،فإذا كان هذا
شأنهم مع أن لهم كتابا فغيرهم ممن لا كتاب له أولى )
- محبته صلى الله عليه وسلم :
·ولقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم ذلك في قوله : « لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين » .
·وعن
عبد الله بن هشام قال : كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم وهو آخذ بيد عمر
بن الخطاب رضي الله عنه فقال له عمر : يا رسول الله ، لأنت أحب إلي من كل
شيء إلا من نفسي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : « لا ، والذي نفسي بيده ، حتى أكون أحب إليك من نفسك » ، فقال عمر : والله لأنت أحب إلي من نفسي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : « الآن يا عمر » ، أي الآن كمل إيمانك.
·قال ابن بطال والقاضي عياض : المحبة ثلاثة أقسام :
1)محبة إجلال وإعظام كمحبة الوالد .
2)ومحبة شفقة ورحمة كمحبة الولد .
3)ومحبة مشاكلة واستحسان كمحبة سائر الناس .
فجمع رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الأصناف في محبته .
·وقال القاضي عياض رحمه الله : ومن محبته نصرة سنته والذب عن شريعته ، وتمني حضور حياته فيبذل ماله ونفسه دونه .
لماذا نحب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
نحب رسول الله
- أولا : لأن الله أمرنا بذلك و تعبدنا بذلك وجعل محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم من شروط الإيمان به
- ثانيا : لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم جعله الله سبب كل خير نحن فيه من خيري الدنيا والآخرة
ولولاه لهلكنا ومتنا على الكفر ، واستحققنا الخلود في النار ، فبه عرفنا
طريق الله ، وبه عرفنا مكائد الشيطان ، جعله الله رحمة مهداة ، ونعمة مسداة
، لولاه لنزل العذاب بالأمة ، فهو رحمة لأتباعه ، رحمة لأعدائه .
- أما أتباعه فنالوا به كرامة في الدنيا والآخرة .
- وأما أعداؤه المحاربون له :
فالذين عجل قتلهم وموتهم خير لهم من حياتهم ، لأن حياتهم زيادة لهم في
تغليظ العذاب عليهم في الدار الآخرة ، وهم قد كتب الله عليهم الشقاء ،
فتعجيل موتهم خير لهم من طول أعمارهم في الكفر .
- وأما المعاهدون له فعاشوا في الدنيا تحت ظله وعهده وذمته ، وهم أقل شرا بذلك العهد من المحاربين له .
- وأما المنافقون فحصل لهم بإظهار الإيمان به حقن دمائهم وأموالهم وأهلهم وجريان أحكام المسلمين عليهم.
- وأما الأمم النائية عنه فإن الله سبحانه وتعالى رفع برسالته العذاب العام عن أهل الأرض ، فأصاب كل العالمين النفع برسالته .
- ومن الأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم : توقيره :
مولاه لم يناده باسمه مجردا كسائر الأنبياء والمرسلين كآدم ونوح وإبراهيم
وموسى وعيسى ، ولكنه كان يناديه بقوله : يا أيها المدثر ، يا أيها المزمل ،
يا أيها النبي ، يا أيها الرسول ، وإن كان قد ورد في أكثر من موضع ذكر
اسمه صلى الله عليه وسلم ، فإن وروده لم يكن على سبيل النداء .
فمن الأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا نناديه باسمه مجردا ، وإنما علينا أن نوقره ونعظمه في أقوالنا وفي قلوبنا .
الأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد موته :
والأدب
مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كذلك يكون المؤمن مؤدبا معه صلى الله
عليه وسلم بعد وفاته ، والأدب معه بعد موته يتمثل في :
- توقيره :
ولقد
شدد فاروق هذه الأمة عمر بن الخطاب رضي الله عنه في ذلك الأمر تشديدا
عظيما ، فقد كان يعاقب من يرفع صوته في المسجد النبوي الشريف بعد موت رسول
الله صلى الله عليه وسلم ،
- فعن السائب بن يزيد
قال : كنت قائما في المسجد فحصبني – أي رماني بحصاة – رجل ، فنظرت فإذا
عمر بن الخطاب ، فقال : اذهب فأتني بهذين ، فجئته بهما ، قال : من أنتما ؟
من أين أنتما ؟ قالا : من أهل الطائف ، قال : لو كنتما من أهل البلد
لأوجعتكما ضربا ، ترفعان أصواتكما في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟ - قال ابن العربي
: حرمة النبي صلى الله عليه وسلم ميتا كحرمته حيا ، وكلامه المأثور بعد
موته ككلامه المسموع من لفظه صلى الله عليه وسلم ، فإذا قرئ كلامه وجب على
كل حاضر ألا يرفع صوته عليه ، ولا يعرض عنه كما كان يلزمه في مجلسه صلى
الله عليه وسلم . - و
انظر إلى أدب الإمام مالك رحمه الله ، فقد كان إذا جاءه طلاب العلم ، خرجت
إليهم الجارية فتقول لهم : يقول لكم الشيخ : تريدون الحديث أو المسائل ؟
فإن قالوا : المسائل خرج إليهم ، وإن قالوا الحديث دخل مغتسله ، واغتسل
وتطيب ، ولبس ثيابا جددا ، وتعمم ووضع عليه الرداء ، وارتقى على كرسي ،
ويخرج وعليه الخشوع والوقار ، ولايزال يبخر بالعود حتى يفرغ من حديث رسول
الله صلى الله عليه وسلم . - وكان يكره أن يحدث بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الطريق أو وهو قائم أو مستعجل .
- قال
مصعب بن عبد الله : كان مالك إذا ذكر النبي صلى الله عليه وسلم يتغير لونه
، وينحني حتى يصعب ذلك على جلسائه ، فقيل له يوما في ذلك فقال : لو رأيتم
ما رأيت لما أنكرتم علي ما ترون .
- ومن الأدب معه : التأسي به في كل الأقوال والأفعال :
- قال
ابن كثير : هذه الآية أصل كبير في التأسي برسول الله صلى الله عليه وسلم
في أقواله وأفعاله وأحواله ، ولهذا أمر الناس بالتأسي بالنبي صلى الله عليه
وسلم يوم الأحزاب في صبره ومصابرته ومرابطته ومجاهدته ، وانتظاره الفرج من
ربه . - كان
عبد الله بن عمر يتتبع آثار النبي صلى الله عليه وسلم وأحواله ، حتى في
الأعمال الحياتية التي لا دخل لها في التشريع ولم نؤمر باتباعها .فعن نافع
أن ابن عمر كان يتبع آثار النبي صلى الله عليه وسلم فيصلي في كل مكان صلى
فيه ، حتى إن النبي صلى الله عليه وسلم نزل تحت شجرة فكان ابن عمر يتعاهد
تلك الشجرة فيصب في أصلها الماء لكيلا تيبس . - قال
مجاهد : كنا مع ابن عمر رضي الله عنهما في سفر فمر بمكان فحاد عنه ، فسئل
لم فعلت ذلك ؟ قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فعل ذلك ففعلته . - وينقل
إلينا نافع وصفا لحاله وهو يتبع أثر النبي صلى الله عليه وسلم فيقول : لو
نظرت إلى ابن عمر إذ اتبع أثر النبي صلى الله عليه وسلم لقلت : هذا مجنون .
- ABBASSEمشرف منتدى الطبخ العربي
- الجنس :
عدد المساهمات : 19527
تاريخ التسجيل : 22/08/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
السبت 24 ديسمبر 2011 - 18:30
- AdminAdmin
- الجنس :
عدد المساهمات : 47055
تاريخ التسجيل : 07/12/2009
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
السبت 24 ديسمبر 2011 - 22:46
- ام بدرالمدير العام
- الجنس :
عدد المساهمات : 44330
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
السبت 24 ديسمبر 2011 - 23:30
شكرا لمرورك الطيب اخي احمد
لا عدمناه منك ابدا
لا عدمناه منك ابدا
- مصطفى شحاذةمراقب عام
- الجنس :
عدد المساهمات : 17836
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الأحد 25 ديسمبر 2011 - 13:50
بحث كامل ومتكامل للشيخ محمد حسين يعقوب
يشرح فيه عقيدة أهل السنة بكل انسيابية وحرفنة
بارك الله بك على الإنتقاء المميز
ام بدر
يشرح فيه عقيدة أهل السنة بكل انسيابية وحرفنة
بارك الله بك على الإنتقاء المميز
ام بدر
- عربيعضو دهبي
- الجنس :
عدد المساهمات : 18188
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الإثنين 26 ديسمبر 2011 - 11:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مجهود متميز وموضوع جيد
- ام بدرالمدير العام
- الجنس :
عدد المساهمات : 44330
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 - 15:01
- Bastosعضو دهبي
- الجنس :
عدد المساهمات : 14330
تاريخ التسجيل : 21/05/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الأربعاء 4 يناير 2012 - 21:59
بســم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله
جزاك الله كل خير
و أسأل الله عز و جل أن يجعله في موازين حسناتك
اللهم إنا نسألك الجنه وكل عمل يقربنا إليها
اللهم إنا نعوذ بك من عذاب
القبر وعذاب النار
السلام عليكم و رحمة الله
جزاك الله كل خير
و أسأل الله عز و جل أن يجعله في موازين حسناتك
اللهم إنا نسألك الجنه وكل عمل يقربنا إليها
اللهم إنا نعوذ بك من عذاب
القبر وعذاب النار
- ام بدرالمدير العام
- الجنس :
عدد المساهمات : 44330
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الأربعاء 4 يناير 2012 - 22:20
- grand-maghrebعضو برونزي
- الجنس :
عدد المساهمات : 3358
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الخميس 5 يناير 2012 - 19:12
مجهود مميز
أكرمك الله وسدد خُطاك
أكرمك الله وسدد خُطاك
- ام بدرالمدير العام
- الجنس :
عدد المساهمات : 44330
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الخميس 5 يناير 2012 - 22:18
- TOTOعضو دهبي
- الجنس :
عدد المساهمات : 19472
تاريخ التسجيل : 15/05/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الإثنين 16 يناير 2012 - 16:17
- حسنعضو برونزي
- الجنس :
عدد المساهمات : 2895
تاريخ التسجيل : 09/07/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الخميس 19 يناير 2012 - 11:14
- ZIDANEمراقب قسم المنتديات العامة
- الجنس :
عدد المساهمات : 30012
تاريخ التسجيل : 13/02/2010
الموقع : https://arab-yes.ahlamontada.com/
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
السبت 21 يناير 2012 - 22:31
السلام عليكم و رحمة الله
جزاك الله كل خير على الموضوع المميز
جزاك الله كل خير على الموضوع المميز
- JABAdorعضو دهبي
- الجنس :
عدد المساهمات : 17947
تاريخ التسجيل : 21/05/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الثلاثاء 7 فبراير 2012 - 14:14
جازاك الله عنا خيرا عما تقوم به
من مجهود مميز خدمتا لرواد وأعضاء المنتدى
من مجهود مميز خدمتا لرواد وأعضاء المنتدى
- فاديعضو فضي
- الجنس :
عدد المساهمات : 4106
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الأحد 12 فبراير 2012 - 13:03
جزاك الله كل الخير على المجهود الممتاز
لك مني أجمل تحية
لك مني أجمل تحية
- Bonaparte2عضو فضي
- الجنس :
عدد المساهمات : 4460
تاريخ التسجيل : 13/09/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الثلاثاء 14 فبراير 2012 - 11:02
- Kojackعضو دهبي
- الجنس :
عدد المساهمات : 12698
تاريخ التسجيل : 29/05/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الأربعاء 15 فبراير 2012 - 23:20
بارك الله فيك وجازاك الله خيرا
وكتب لك في ميزان حسناتك
وكتب لك في ميزان حسناتك
- chiguivara_dzعضو برونزي
- الجنس :
عدد المساهمات : 3824
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الإثنين 27 فبراير 2012 - 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
جزاكم الله خير الجزاء
ورزقنا وإياكم الإخلاص في القول والعمل
- PRINCESSAمشرفة منتدى حلويات
- الجنس :
عدد المساهمات : 29189
تاريخ التسجيل : 17/12/2009
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الثلاثاء 6 مارس 2012 - 12:20
موضوع رائع
سلمت يداك على الطرح المميز
يعطيك ربي الف عافيه
ولا يحرمنا من ابداعك وتميزك
بانتظـــــــــــــــار جديدك
سلمت يداك على الطرح المميز
يعطيك ربي الف عافيه
ولا يحرمنا من ابداعك وتميزك
بانتظـــــــــــــــار جديدك
- بابةنائب المدير
- الجنس :
عدد المساهمات : 11464
تاريخ التسجيل : 08/12/2009
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الإثنين 12 مارس 2012 - 22:50
- الشيخ-سعدانعضو برونزي
- الجنس :
عدد المساهمات : 3562
تاريخ التسجيل : 04/10/2010
رد: عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الإثنين 19 مارس 2012 - 12:51
الف شكر واثابنا واياكم الله تعالى
- عقيدة أهل السنة و الجماعة في رسول الله - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
- تخيل نفسك رايح الجنة رائعة جدا الشيخ محمد حسين يعقوب
- أصول الأخلاق ... للشيخ محمد حسين يعقوب
- كتاب عقيدة أهل السنة و الجماعة...............من أروع الكتب// حمله نقرة//
- نصائح للزوجين مع فضيلة الشيخ المرحوم محمد متولي الشعرواي عليه رحمة الله
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى