عوامل نجاح الثقة
+4
ZIDANE
baba2
mahmoudi_ma
ام بدر
8 مشترك
- ام بدرالمدير العام
- الجنس :
عدد المساهمات : 44330
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
عوامل نجاح الثقة
الأحد 28 نوفمبر 2010 - 2:35
عوامل نجاح الثقة )
تأتي الثقة أحدى العوامل الأساسية في التعامل بين الآخرين ، فيحرص أصحاب الأعمال على كسب هذا العامل ليمكنهم من كسب النجاح والفوز برضا الزبون ، لذلك وضعه صاحبنا مدير شركة التأمين ثالث العوامل الثلاثة في استراتيجية نجاح شركته والذي يعد به الزبائن من خلال ما يلمسوه من وجود العوامل الأخرى التي يحافظ عليها كل موظفي الشركة وهي عامل الخدمة وعامل الخبرة 0
بما أن الثقة هي أساس التعامل فيتطلب وجودها في كل معاملاتنا مع الآخرين في الممارسات اليومية التي نتبادلها مع بعضنا البعض ، ويتضح أهمية الثقة من خلال صعوبة افتراضية قيام أي ممارسة ولو شبه عادية بدون أن تكون الثقة أحد العوامل اللازمة في هذه الممارسة ، فهل نتصور أننا نقبل كوب شاي ونحن لسنا على ثقة بمن يقدمه ؟. هل نقبل تنظيف ملابسنا ونحن ليس لدينا ثقة في القائم على مهمة الغسيل ؟. هل نقبل تناول وجبة من شخص ليس لدينا ثقة به ؟. هل ممكن أن نسافر إلى مكان ولا يوجد بداخلنا الإحساس بالأمان ؟0
أن الأمثلة كثيرة لذلك نجد أن أهمية الثقة في التعامل مهم في كل المجالات ولا ينطبق فقط على المجال الفندقي ، ويمكن قياس أهمية الثقة في أي مجال بحسب نوع الممارسة ، فأهمية الثقة نجدها في حياتنا اليومية وفي ممارساتنا العادية ، ولمعرفة أهميتها والحرص على بناء هذه الثقة بين الزبائن لا يتطلب سوى الاهتمام بالعاملين الذي تم ذكرهم مسبقاً ، فالثقة عامل يكتسب من خلال نجاح العوامل الأخرى ، فوجود الخدمة ذات الجودة ، والخبرة الواسعة في مجال العمل 0
توجد الثقة المتبادلة مع الزبائن ، والخبرة يتعرف إليها الزبون من خلال نقاط عديدة مثل الالتزام في تقديم العمل الصورة التي يتطلع إليها الزبون ، والصدق والأمانة في كل مراحل العملية ، وقبولنا للنقد بصدر رحب من قبل الزبون ، واعترافنا بالخطأ إذا وجد لتصحيحه ، هذا الإضافة إلى مدى الاحترام الذي يجده الزبون وهي يبحث عن المنتج أو يستلم المنتج ، وعندما نكتسب ثقة الزبون سوف نكون قد استطعنا إثبات إن لدينا الكفاءة المطلوبة لأداء العمل 0
والثقة لا تنحصر في زاوية معينة وإنما هي أساس لكل عملية ناجحة ، فالثقة كما نحرص عليها مع الزبائن كذلك يجب أن تكون بين أفراد المجموعة أو الفريق ليمكنهم تقديم المنتج أو الخدمة بما تتطلع له المؤسسة ، ولقد حرص مفكرو الجودة على التنبيه لأهمية الثقة بين الأفراد فكانت هي أحدى النقاط الأربع عشرة لدى ديمينج عندما أشار في النقطة الثامنة إلى طرد الخوف وزرع الثقة
إن وجود الثقة المتبادلة والاحترام والتعاون بين الجميع يصل بالمؤسسة إلى الهدف المنشود وهو تحقيق النجاح ، فإذا تم تعليم العمال وتدريبهم على كيفية أداء العمل بطريقة صحيحة وذات جودة ، يصبح العامل مكتسباً للخبرة من خلال تعامله وبالثقة في قدراته يمكنه أن يقوم بالعمل والمشاركة في نجاح المؤسسة من خلال المساهمة في زوايا عدة مثل التنبيه على نقاط العمل بصورة أفضل 0
تأتي الثقة أحدى العوامل الأساسية في التعامل بين الآخرين ، فيحرص أصحاب الأعمال على كسب هذا العامل ليمكنهم من كسب النجاح والفوز برضا الزبون ، لذلك وضعه صاحبنا مدير شركة التأمين ثالث العوامل الثلاثة في استراتيجية نجاح شركته والذي يعد به الزبائن من خلال ما يلمسوه من وجود العوامل الأخرى التي يحافظ عليها كل موظفي الشركة وهي عامل الخدمة وعامل الخبرة 0
بما أن الثقة هي أساس التعامل فيتطلب وجودها في كل معاملاتنا مع الآخرين في الممارسات اليومية التي نتبادلها مع بعضنا البعض ، ويتضح أهمية الثقة من خلال صعوبة افتراضية قيام أي ممارسة ولو شبه عادية بدون أن تكون الثقة أحد العوامل اللازمة في هذه الممارسة ، فهل نتصور أننا نقبل كوب شاي ونحن لسنا على ثقة بمن يقدمه ؟. هل نقبل تنظيف ملابسنا ونحن ليس لدينا ثقة في القائم على مهمة الغسيل ؟. هل نقبل تناول وجبة من شخص ليس لدينا ثقة به ؟. هل ممكن أن نسافر إلى مكان ولا يوجد بداخلنا الإحساس بالأمان ؟0
أن الأمثلة كثيرة لذلك نجد أن أهمية الثقة في التعامل مهم في كل المجالات ولا ينطبق فقط على المجال الفندقي ، ويمكن قياس أهمية الثقة في أي مجال بحسب نوع الممارسة ، فأهمية الثقة نجدها في حياتنا اليومية وفي ممارساتنا العادية ، ولمعرفة أهميتها والحرص على بناء هذه الثقة بين الزبائن لا يتطلب سوى الاهتمام بالعاملين الذي تم ذكرهم مسبقاً ، فالثقة عامل يكتسب من خلال نجاح العوامل الأخرى ، فوجود الخدمة ذات الجودة ، والخبرة الواسعة في مجال العمل 0
توجد الثقة المتبادلة مع الزبائن ، والخبرة يتعرف إليها الزبون من خلال نقاط عديدة مثل الالتزام في تقديم العمل الصورة التي يتطلع إليها الزبون ، والصدق والأمانة في كل مراحل العملية ، وقبولنا للنقد بصدر رحب من قبل الزبون ، واعترافنا بالخطأ إذا وجد لتصحيحه ، هذا الإضافة إلى مدى الاحترام الذي يجده الزبون وهي يبحث عن المنتج أو يستلم المنتج ، وعندما نكتسب ثقة الزبون سوف نكون قد استطعنا إثبات إن لدينا الكفاءة المطلوبة لأداء العمل 0
والثقة لا تنحصر في زاوية معينة وإنما هي أساس لكل عملية ناجحة ، فالثقة كما نحرص عليها مع الزبائن كذلك يجب أن تكون بين أفراد المجموعة أو الفريق ليمكنهم تقديم المنتج أو الخدمة بما تتطلع له المؤسسة ، ولقد حرص مفكرو الجودة على التنبيه لأهمية الثقة بين الأفراد فكانت هي أحدى النقاط الأربع عشرة لدى ديمينج عندما أشار في النقطة الثامنة إلى طرد الخوف وزرع الثقة
إن وجود الثقة المتبادلة والاحترام والتعاون بين الجميع يصل بالمؤسسة إلى الهدف المنشود وهو تحقيق النجاح ، فإذا تم تعليم العمال وتدريبهم على كيفية أداء العمل بطريقة صحيحة وذات جودة ، يصبح العامل مكتسباً للخبرة من خلال تعامله وبالثقة في قدراته يمكنه أن يقوم بالعمل والمشاركة في نجاح المؤسسة من خلال المساهمة في زوايا عدة مثل التنبيه على نقاط العمل بصورة أفضل 0
إن عامل الثقة الذي يعد به مدير شركة التأمين لا يمكن أن يتحقق إذا لم يتحقق عامل الخدمة وعامل الخبرة ، ومع ذلك فمقياس نجاح الثقة التي يوليها الزبون للخدمة التي يستفيد منها ، لذلك يجب أن نحرص على وجود هذه الثقة مع كل من نتعامل معهم من الزبون الخارجي والزبون الداخلي ، لتحقيق النجاح الذي ننشده ، والثقة ليست [/size] 0 عالم الخدمة والخبرة وكل العوامل الأخرى في أي خدمة هو مطلوبة من أجل القطاع الخاص فحسب وإنما مع الجميع القطاعات وحياة اليومية
- mahmoudi_maعضو برونزي
- الجنس :
عدد المساهمات : 3192
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
رد: عوامل نجاح الثقة
الأحد 28 نوفمبر 2010 - 2:43
مشكور على المعلومات القيمة ويعطيك الف عافية
- baba2عضو فضي
- الجنس :
عدد المساهمات : 5130
تاريخ التسجيل : 08/07/2010
رد: عوامل نجاح الثقة
الأحد 28 نوفمبر 2010 - 4:13
موضوع ممتاز
لك التحية والتقدير
لك التحية والتقدير
- ام بدرالمدير العام
- الجنس :
عدد المساهمات : 44330
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
رد: عوامل نجاح الثقة
الأحد 28 نوفمبر 2010 - 12:37
- ZIDANEمراقب قسم المنتديات العامة
- الجنس :
عدد المساهمات : 30010
تاريخ التسجيل : 13/02/2010
الموقع : https://arab-yes.ahlamontada.com/
رد: عوامل نجاح الثقة
الأحد 28 نوفمبر 2010 - 17:49
- FOR4everعضو دهبي
- الجنس :
عدد المساهمات : 14694
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
رد: عوامل نجاح الثقة
الأحد 28 نوفمبر 2010 - 18:38
مجهود متميز حياك الله
- مصطفىمشرف منتدى العجائب والغرائب
- الجنس :
عدد المساهمات : 26565
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
رد: عوامل نجاح الثقة
الأحد 28 نوفمبر 2010 - 19:08
- ام بدرالمدير العام
- الجنس :
عدد المساهمات : 44330
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
رد: عوامل نجاح الثقة
الأحد 28 نوفمبر 2010 - 21:59
- عربيعضو دهبي
- الجنس :
عدد المساهمات : 18188
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
رد: عوامل نجاح الثقة
الجمعة 3 ديسمبر 2010 - 19:11
مجهود متميز وموضوع جيد
اللهم اغفر لك ولأسرتك و للمسلمين جميعا ما تقدم من ذنبهم وما تأخر
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..ارزقهم مغفرتك بلا عذاب
وجنتك بلا حساب رؤيتك بلا حجاب
واجعلهم ممن يورثون الفردوس الأعلى
اللـهم آميـن
- ام بدرالمدير العام
- الجنس :
عدد المساهمات : 44330
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
رد: عوامل نجاح الثقة
الجمعة 3 ديسمبر 2010 - 21:49
- الشيخ-سعدانعضو برونزي
- الجنس :
عدد المساهمات : 3562
تاريخ التسجيل : 04/10/2010
رد: عوامل نجاح الثقة
السبت 4 ديسمبر 2010 - 1:57
الف شكر واثابنا واياكم الله تعالى
- ام بدرالمدير العام
- الجنس :
عدد المساهمات : 44330
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
رد: عوامل نجاح الثقة
السبت 4 ديسمبر 2010 - 13:02
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى